Search

كارولين ماهر- مديرة موارد بشرية، بطلة تايكندو، وعضوة مجلس الشعب المصري


كارولين ماهر

مديرة موارد بشرية، بطلة تايكندو، وعضوة مجلس الشعب المصري


تعتبر كارولين ماهر مثل أعلى حقيقي؛ فهي رمز للإلتزام، المثابرة، الطموح، والعمل الجاد، وذلك في ثلاث نواحي: العمل، الرياضة، والعمل الاجتماعي والسياسي.


في سن العاشرة، تعرفت كارولين على رياضة التايكوندو عن طريق الصدفة وهي في إنتظار صديقتها في نادي الصيد. وبتشجيع من والدتها، انضمت كارولين إلى فريق نادي الصيد للشباب، وفي خلال شهرين كانت قد حصلت على أول ميدالية فضية في بطولة للتايكوندو بألمانيا.


ومنذ ذلك الوقت، حصلت كارولين على 130 جائزة وميدالية من 40 دولة، وهي أول امرأة أفريقية يتم ضمها إلى صالة الشهرة (Hall of Fame) الخاصة بالاتحاد العالمي للتايكوندو. كما حصلت على المركز الثالث لعام 2009، والمركز السادس لعام 2006، والمركز الحادي عشر لعام 2011، عالمياً، طبقاً للاتحاد العالمي للتايكوندو.


أما محلياً، فقد تم إختيار كارولين ضمن أفضل 10 رياضيين مصريين لثلاث سنوات متتالية من قبل وزارة الشباب والرياضة.

ولكن الطريق إلى المجد عادةً تملأه الصعوبات، وهو ما حدث لكارولين عام 2010 عندما تم وقفها عن اللعب من قبل الاتحاد العالمي للتايكوندو، وذلك بزعم استخدام المنشطات. ولكن لم تستسلم كارولين لهذا القرار، حيث أنها قامت بعرض قضيتها أمام محكمة التحكيم الرياضية بلوزان، سويسرا. وقد حكمت المحكمة لصالح كارولين، كما أمرت بأعلى تعويض في تاريخ الرياضة.

اعتزلت كارولين رياضة التايكوندو عام 2015، وذلك عقب تعيينها كعضوة في مجلس الشعب المصري؛ فهي أصغر عضو مجلس شعب في التاريخ.


كعضوة بمجلس الشعب، قامت كارولين بتقديم مشروعين لقانونين بخصوص السيدات، أحدهما عن التحرش والخطف، وقد تمت الموافقة عليه. كما عرضت كارولين مشروع قانون بخصوص تقديم الدعم للايتام خريجي دور الرعاية.

أما على الناحية العملية، فحصلت كارولين على بكالوريوس Integrated Marketing Communications من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وماجستير إدارة أعمال (MBA) في إدارة الموارد البشرية من جامعة فيكتوريا بسويسرا؛ وقد حصلت على كلاهما بمراتب عليا.


وكارولين هي مديرة الموارد البشرية بشركة CDCM، مما يجعلها أصغر مديرة بالشركة؛ بالإضافة إلى كونها مستشارة للموارد البشرية لمؤسسة حلم، وهي مؤسسة غير هادفة للربح.


كما تم تعيين كارولين كأصغر عضو في الاتحاد الأفريقي للتايكوندو، وفي لجنة المرأة في الاتحاد العالمي للتايكوندو، هذا بالإضافة إلى كونها حكم دولي للتايكوندو.


في عام 2014، اختارت هيئة الأمم المتحدة للمرأة (UN Women) كارولين للمشاركة في حملتها العالمية "Women of Achievement"، والتي كانت تهدف إلى تسليط الضوء على السيدات والبنات اللاتي اجتزن تحديات مختلفة ونجحن في مجالاتهن.


كما شاركت كارولين عام 2015 في "Global Sports Mentoring Program" التابع لespnW، حيث أنها انضمت إلى سيدات أخريات للتعلم كيف يتركن تأثيراً أفضل على عالم الرياضة، وتمكين وتشجيع البنات والسيدات في بلدانهم.

في النهاية، فإن كارولين ماهر دليل على أنك إذا عملت بجدية سيمكنك تحقيق أحلامك، وأنك لن تكون شخص ناجح حتى تريد أن يحصل الجميع على الفرصة لتحقيق أحلامهم، وأن تعمل على تحقيق ذلك.


في النهاية، فإن كارولين ماهر دليل على أنك إذا عملت بجدية سيمكنك تحقيق أحلامك، وأنك لن تكون شخص ناجح حتى تريد أن يحصل الجميع على الفرصة لتحقيق أحلامهم، وأن تعمل على تحقيق ذلك.


Written by Yasmine Mokhtar

9 views