Search
  • Doaa Hamdy

تكريم وزيره الصحه المصريه بلقب "شخصيه العام في الانسانيه"




اعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، عن خروج 21 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 447 حالة حتى اليوم. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 589 حالة، من ضمنهم الـ 447 متعافيًا. وأضاف أنه تم تسجيل 126 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم رجل أجنبي، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة. وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 2065 حالة من ضمنهم 447 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 159 حالة وفاة.

وعقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اليوم اجتماعها الدوري ، عبر تقنية "الڤيديو كونفرانس"، مع الأطقم الطبية والإدارية بـ 6 من مستشفيات العزل وهى "النجيلة، بلطيم، كفر الزيات، تمى الامديد، ملوى ومستشفى قها". واطمأنت خلال الاجتماع على توافر الاحتياجات الاستراتيجية الكافية من المستلزمات الوقائية الشخصية للأطقم الطبية من البدل الواقية أحادية الاستخدام و"الجوانتيات" والكمامات، كما استجابت لطلباتهم بتوفير إنترنت فائق السرعة لتيسير مهام عملهم، ووجهت بالاستجابة لكافة احتياجات الأطقم الطبية والتعامل الفوري مع أي تحديات قد تواجههم وتذليلها، تقديرًا لجهودهم الوطنية والاستثنائية للتصدي لفيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة المواطنين. ووجهت بضرورة تواجد فرق للدعم النفسى بشكل مستمر داخل مستشفيات العزل لتقديم الدعم المعنوى للأطقم الطبية والتواصل الفعال معهم.

https://www.care.gov.eg/EgyptCare/Index.aspx

ووجهت الوزيرة أيضًا بتواجد مسئول بصفة مستمرة من لجنة متابعة الإجراءات الوقائية التي تم تشكيلها لتعزيز سبل حماية الأطقم الطبية بمستشفيات العزل، حيث يتولى الإشراف على إجراءات مكافحة العدوى وعلى رأسها ارتداء وخلع الملابس الوقائية بشكل آمن. وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية,كل هذا جاء في اطار جهود وزاره الصحه وعلي رأسها دكتوره هاله زايد بناء علي توجيهات رئيس الجمهوريه الرثيس عبد الفتاح السيسي لاحتواء الازمه الحاليه التي تجتاح العالم وتقليل تأثيراتها الصحيه علي المواطن المصري .

ولقد كان للدكتوره هاله زايد وزيره الصحه الحاليه دورا كبيرا يستحق كل اشاده وتقدير في التعامل مع ازمه فيروس كورونا علي المستوي الاقليمي والعالمي ,وقد تم تكريمها عالميا علي دورها الفعال علي الصعيد العامي ايضا فقد قرر النادي الدبلوماسي الدولي للأمم المتحدة بدولة " ليتوانيا " برئاسة " أوكسانا راجوفيسكي " و بأغلبية أعضائه على مستوى العالم منح وزيرة الصحة المصرية الدكتورة " هالة زايد " لقب شخصية العام في " الإنسانية " وذلك لدورها في أزمة فيروس كورنا المستجد الذي بات يمثل تهديدًا للعالم ، وقال السفير " سيف ملكان " الرئيس التنفيذي للنادي لــ " كايرو جورنال " إن إختيار النادي للوزيرة جاء إنطلاقًا من الدور الذي لعبته وزيرة الصحة وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي في أزمة كورونا ، وكذلك للشفافية التي انتهجتها الوزارة منذ بداية الأزمة ، والدعم الكبير الذي قامت به الوزيرة للطواقم الطبية بكل أنواعها ، وسرعة التعامل مع المصابين أو المشتبه بهم إلى أن ينالوا الشفاء ، وكذلك لجرأة الوزيرة في زيارة الدول التي تضررت بقوة من أزمة كورونا مثل الصين وإيطاليا ، مفضلة أن تكون ممثلة وداعمة لبلدها في الخارج على أي إعتبارات أخرى ، في الوصول بالمساعدات الطبية لهذه الدول ، وأشاد " ملكان" بالمجهودات العظيمة التي يبذلها الجيش الأبيض المصري ، وبالدور الإنساني الذي قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي للدول التي عانت بشدة من فيروس كورونا مثل الصين وإيطاليا ، مؤكداً أن هذا الدور لن ينساه له التاريخ والعالم كله.


تحرير

دعاء حمدي.


.


5 views