Search

تاتيانا باكالتشوك - “Wildberries” مؤسسة


تاتيانا باكالتشوك

“Wildberries” مؤسسة


لا أحد يثبت أنه لا يوجد وقت "مثالي" لبدء عملك الخاص، أو أنه من خلال العمل الجاد يمكن أن تحقق أي شئ أكثر من تاتيانا باكالتشوك، الروسية البالغة من العمر ٤٣ عام.


كانت تاتيانا مدرسة للغة الانجليزية، وبدأت قصتها عندما جاءتها فكرة بسيطة خلال إجازة الأمومة بعد ولادة ابنتها؛ وكانت هذه الفكرة هي كسب المزيد من المال من خلال إعادة بيع كتالوجات للأزياء وملابس كانت تشتريها بنفسها من ألمانيا، حيث كانت تقوم بتخزينهم في شقتها الخاصة وبيعهم بسعر أعلى قليلاً من سعرهم الأصلي. كما كانت تقوم بأي طلبات للتوصيل بنفسها.


أسست تاتيانا مع زوجها شركة "Wildberries"، واحدة من أكبر الشركات والمتاجر الالكترونية، عام ٢٠٠٤، وكان في هذا الوقت تعتبر المتاجر الالكترونية مفهوم جديد وليس منتشر جداً في روسيا. وقد بدأت المتاجر الالكترونية والشراء عبر الانترنت في التوسع والانتشار بشكل كبير وسريع في عام ٢٠٠٨.


الآن، تقدم شركة "Wildberries" لعملائها (البالغ عددهم أكثر من ٢ مليون ونصف) منتجات من أكثر من ٥٠٠٠ من أشهر العلامات التجارية للأزياء في العالم للرجال والنساء والأطفال، هذا بالإضافة إلى منتجات التجميل والعطور، والكتب والالكترونيات.

كما توظف الشركة أكثر من ٦٠٠٠ عامل وموظف.


وقد توسعت الشركة إلى ما بعد روسيا، لتقدم خدماتها في بيلاروسيا وكازاخستان.


أحد أهم أسباب نجاح شركة "Wildberries"، بالإضافة إلى تفاني مؤسستها ومديرتها وعملها الجاد، هو قابليتها على فهم عملائها، وذلك لأنها واحدة من الشركات القليلة في هذا المجال التي تقدم لعملائها تجربة مجانية للمنتجات التي يستلمونها.


كما تقدم شركة "Wildberries" العديد من المزايا التي جعلتها تتفوق على منافسيها في هذا المجال، مثل: التوصيل المجاني والسريع للطلبات، عروض خاصة وتنزيلات لعملائها الدائمين، وموقع إلكتروني سهل الاستخدام مما يسهل على العملاء عملية التسوق عبر الانترنت، سواء عبر الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر.


تاتيانا واحدة من أغنى النساء في روسيا طبقاً لترتيب مجلة فوربز للأعمال عام ٢٠١٤، حيث تقدر قيمتها الصافية بـ 380 مليون دولار.


تاتيانا هي مثال ملهم لكل امرأة تستطيع أن تنظم وقتها بنجاح بين وظيفتيها: كونها أم ومؤسسة ومديرة لشركة ناجحة.

كما أنها مثال أعلى في العمل الجاد والتنظيم الجيد للوقت، وهي دليل على أنه من خلال التفاني، والمثابرة، والخطة الجيدة، كل شئ ممكن.


Written by Yasmine Mokhtar

17 views