Search
  • Doaa Hamdy

اقوي الامثله التي ساعدت في تمكين المرأه

أ

ظهرت Barefoot College International ، ومقرها في الهند ، أن الأمية ليست حاجزًا أمام المجتمعات الفقيرة التي تطور

نفسها. تنشر الكلية التقنيات الأكثر تطوراً للرجال والنساء الذين بالكاد يستطيعون القراءة والكتابة وتدريبهم ليصبحوا محترفين مهرة.

(ميغان فالون )،


الرئيس التنفيذي والمدير للكلية ، بالاستفادة من "نهج حافي القدمين" الذي ينطوي على تنفيذ أفكار أو أساليب أو طرق بسيطة وجذرية

ومستقبلية للتنمية المستدامة حيث يمكن لفقراء الريف احترام وامتلاك مشاريعهم - سواء بناء مضخة المياه الخاصة بهم أو الألواح الشمسية. الهدف هو تمكينهم من تلبية احتياجات مجتمعهم ومعالجة التحديات الملحة المتمثلة في عدم المساواة الاقتصادية وحقوق الإنسان وتغير المناخ على نطاق عالمي. "عدم المساواة لا يتعلق بمن لديه المزيد ؛ إنها تتعلق بقدراتي على الوصول إلى طموحاتي ، أيا كانت ، مع انعدام المقاومة على طول الطريق ".

مؤسسة Study Hall shef التعليمية


توفر هذه المؤسسه تعليمًا جيدًا للفتيات والشباب المحرومين في المناطق الحضرية والريفية في الهند.

باستخدام التربية القائمة على النسوية ،

ومناقشات تمكين المراهقين حول القضايا الاجتماعية في الفصول الدراسية ،

توفر( SHEF )تدريب المعلمين وورش العمل والمراكز التعليمية والتدريب المهني. الهدف هو تمكين الفتيات من المشاركة على قدم المساواة في المجتمع. قال الدكتور (ساهني)الرئيس المؤسس لمؤسسة ستادي هول التعليمية ، "إن التعليم يمكّن المرأة لأنه يعلمها أهم درس على الإطلاق - فهي متساوية ولها الحق في العيش والازدهار حسب اختيارها". "التعليم لا يمنحهم المهارات الأكاديمية فحسب ، بل يعلمهم أن لهم الحق في استخدام هذه المهارات لأنفسهم. هذا الدرس الحيوي هو الذي مكنني وساعدني في محاربة التمييز وهذا ما يحفزني على القيام بالعمل.  كما ان مناقشة المحرمات ، وتحدي الأدوار التقليدية الموكلة للمرأة ، وتقديم المرأة كعناصر فاعلة وحازمة في المجتمع

وبالتالي إعادة تشكيل علاقات القوة. .

وكاله(NISAA )الاذاعيه.

التي تعني "المرأة" باللغة العربية ,ادركت أنه كما يمكن لوسائل الإعلام تعزيز الصور النمطية بين الجنسين ، يمكن لمحطتها

الإذاعية (NISAA) في فلسطين استخدامها كأداة للأراضي الفلسطينية وسفينة مستمعة من 340،000 شخص. تم تصميم مزيج NISAA من الموسيقى الغربية والعربية ، التي تتخللها برامج حوارية الصباح والظهيرة والمساء وعطلة نهاية الأسبوع ، ليكون جذابًا لكل من النساء والرجال ، حيث أن إشراك الرجال بنشاط في المحادثة حول الجنس أمر أساسي لفلسفة المساواه "تعمل إذاعة NISAA على تمكين النساء من خلال منحهن منصة للترفيه عن الموسيقى ، وإعلام بالأخبار ، وإلهام بقصص النجاح ، والأهم من ذلك السماح لهن بتحديد نجاحهن ، خاصة من خلال مساعدة بعضهن البعض ، والوقوف معًا وعدم الاستسلام أبدًا حتى عندما تقف جميع الاحتمالات قال في سبيلهم ". لتحقيق هدفها المتمثل في تمكين سكان البلدة لبدء أعمالهم التجارية وانتشال أنفسهم من براثن الفقر ،



( تريسي تشامبرز)

أنشأت بنك الملابس في جنوب إفريقيا. يتشارك "بنك الملابس" مع كبرى شركات البيع بالتجزئة في جنوب إفريقيا التي تتبرع بمخزونها الزائد للبنك. ثم يبيع البنك هذا المخزون بأسعار مخفضة للغاية للنساء اللواتي يبدأن أعمالهن الصغيرة. كما انه يوفر بنك الملابس أيضًا برامج تدريبية للمساعدة في بناء الثقة والشعور بالمجتمع والمهارات التي تحتاجها المرأة لتحقيق النجاح. من خلال معالجة المجالات الحرجة للرفاهية الجسدية والعقلية والاجتماعية ، تتخذ المنظمة نهجًا "يدا بيد". وقالت تشامبرز: "يعمل برنامجنا بطريقة شمولية عميقة مع النساء لإطلاق العنان للإمكانات البشرية. نحن نركز على تطوير المرأة بأكملها لمنحها المعرفة لتصبح سيدة أعمال عظيمة ، وفرصة لممارسة مهاراتها التجارية كل يوم ورعاية. مساحة لتنمية اعتقادها الذاتي ، وعلاج الصدمات الماضية وتصبح قدوة في مجتمعها. "

(فطومة عبد القادر )


من افضل الامثله ايضا بعد أن أصبحت أول امرأة من مارسابيت تحصل على شهادة في القانون.


رفضت (فطومة عبد القادرعدن)عروض العمل في نيروبي للعودة إلى وطنها لتقديم التمثيل القانوني للأشخاص الذين لا يستطيعون تحمله.

في عام 2003 ، أسست مبادرة القرن الأفريقي للتنمية (HODI) في كينيا لتمكين النساء والفتيات من الحصول على صوت نشط في مجتمعاتهم. تبدأ نظرية التغيير في HODI بالاعتقاد بأن المجتمعات المسالمة والمرنة لا يمكن إنشاؤها إلا عندما يتم تمثيل المواطنين الأكثر ضعفًا من بينهم - النساء والشباب والأطفال - في هياكل السلطة ، وقد تم تطوير قدراتهم بالكامل ، وعندما يشاركون بالكامل طوال العملية. علاوة على ذلك ، من خلال برامجها التعليمية ، توفر HODI مكانًا للمراهقات للحصول على مساحة آمنة للتعلم من بعضهن البعض في مواضيع حساسة للغاية بما في ذلك زواج الأطفال وتشويه الأعضاء التناسلية للإناث والاعتداء الجنسي. بعد التخرج من هذا البرنامج ، تصبح هؤلاء النساء قدوة في مجتمعاتهن ويواصلن تعليم الأجيال القادمة. هنا للمرأة القوية. نرجو أن نعرفهم. نرجو أن نكون هم.






















Doaahamdy


4 views