Search

استبيان Korn Ferry لعام 2020

عقدت كورن فيري ندوة عبر الإنترنت في نهاية هذا العام تكشف عن رؤى وملاحظات الشركة خلال عام 2020.

هي شركة استشارات إدارية تأسست في عام 1969 واعتبارًا من عام 2019 ، تعمل في 111 مكتبًا في 53 دولة مع كورن فيري أكثر من 8000 موظف حول العالم ، وبالتالي من رواد العالم في مجال الاستشارات الإدارية.


أشارت الشخصيات الرئيسية التي كشف عنها كورن فيري إلى أداء مرضٍ للغاية على مدار العام. في عام 2020 ، زادت الشركة من وصولها إلى 150 دولة تخدم أكثر من 25000 منظمة على مر السنين. كما كشفت الشركة عن إحصائيات حول قاعدة بياناتها الضخمة: بيانات الرواتب لنحو 20 مليون موظف! أوضحت كورن فيري مدى الضخامة لهذه المنصة حيث يقوم مستخدم بتسجيل الدخول للدفع كل 7 ثوانٍ.


من الكم الهائل من البيانات التي تمتلكها الشركة تمكنت كورن فيري من اكتشاف اتجاهات العمل لعام 2020 ليس فقط من الناحية الاقتصادية ولكن أيضًا من الناحية الهيكلية. على سبيل المثال ، أشار التقرير إلى أن حوالي 63٪ من الأعمال ستتم من المنزل في المستقبل ، وأنه وسط الاضطرابات وعدم اليقين ، كان على 24٪ من الشركات تغيير هيكلها الهرمي وتشكيلها.


علاوة على ذلك ، هناك بعض التدابير التي يجب أن تتخذها الشركات في المستقبل حتى تتكيف بشكل استباقي مع التغيير. وتشمل هذه التدابير توضيح المسؤوليات ، وتشجيع الشراكات ، وإبقاء الموظفين على اطلاع بأحدث التقنيات. مرت المنظمات بتغييرات عميقة فيما يتعلق بممارسات إدارة القوى العاملة ، مثل إدارة تكاليف أكثر انضباطًا ، وقوى عاملة افتراضية ، واتصالات أفضل مع الموظفين. للتوضيح ، تركز المؤسسات بشكل أكبر على تغيير استراتيجية المكافآت وتصميمها في المجالات التالية: "إستراتيجية المكافأة الإجمالية الشاملة ، عمليات إدارة الأداء، هندسة الوظيفة ، عمليات قياس الأداء الخارجية.


يمكن للمرء أيضًا ملاحظة بعض الاستنتاجات المذكورة في التقرير فالقطاعاتالأقل تأثراً هي تلك التي تدمج معظم التقنيات الحديثة مثل قطاعات الاتصالات والبنوك والبرمجيات. ومع ذلك ، كانت القطاعات التي تأثرت أكثر من غيرها هي تلك التي لم تتغير كثيرًا منذ عقود ، وتشمل هذه المطاعم والضيافة وتجارة التجزئة والترفيه.


لسوء الحظ ، كان هناك الكثير من النتائج السلبية أيضًا. في مصر مثلا اضطرت نسبة كبيرة من الشركات إلى قطع أجزاء كبيرة من رواتب الموظفين وتسريح العمال ومنح الإجازات غير المدفوعة. علما أنه لا يمكن لأي شركة المضي قدمًا بهذه الطريقة ، تمت بالفعل تغييرات في كيفية حصول الموظفين على رواتبهم في عام 2020 وأحد هذه التدابير الرئيسية هو الاعتماد على الحوافز قصيرة الأجل والتركيز على التعويض القائم على المشروعات.


أخيرًا ، أدرجت كورن فيري "10 خطوات تحسين بسيطة للشركات: على النحوالتالي" إنهاء ثقافة استحقاق الدفع ، والتمييزفي وضع السوق ، وتحسين احتياجات المنظمة والموظفين ، وإعطاء الأولوية لحقوق الملكية الداخلية ، وإعادة التفكير في عمليات إدارة الأداء ، وإعادة تصميم الحوافز و برامج المكافآت ، وإعادة تعريف بنية الوظائف وأطر التطوير الوظيفي ، والتمييز بين المكافآت غيرالمالية ، والتركيزعلى الاحتفاظ بالمواهب الرئيسية ، وتنفيذ اتصالات قوية للمكافآت في النهاية ". كانت الخطوات المذكورة ثاقبة للغاية ولها معنى كبير بالنظر إلى جميع الملاحظات المذكورة أعلاه. في الواقع ، مع كميةالبيانات التي تمتلكها الشركة ، يمكن

لـكورن فيري التنبؤ بالاتجاهات قبل سنوات من حدوثها وتقديم أفضل نصائح حول إجراءات العمل الممكنة.


10 views0 comments